القرارات المتّخذة بشأن تعليق الدّروس طيلة هذا الأسبوع

Information

حضرة الأهل والمعلمين والموظفين الكرام،
إن القرار بتعليق الدروس من ٢٩ شباط إلى ٨ اذار ٢٠٢٠، والذي التزمت به ثانوية الراهبات الأنطونيات كما كل مدارس لبنان، ليس سوى خطوة إحترازية لا تدعو إلى الهلع. ولأنّ الحرص على سلامتنا الشخصية هي الوجه الآخر لحرصنا على سلامة الآخرين، وهي واجب وطني وأخلاقي وإنساني لتخطي هذه المرحلة، ولأننا واثقون بأن دور الاهل والمجتمع المدني يوازي بأهميته دور الحكومة والاجهزة الرسمية،
نتمنى على الجميع، بكلِّ محبة إتباع الخطوات التالية :
1- – التمني على تلامذتنا الاستفادة من هذه العطلة لمتابعة نشاطهم الأكاديمي، ومراجعة دروسهم بشكل يومي والمطالعة للبقاء في أجواء الدرس. كما سيتم إرسال اعمال تطبيقية في المواد الأساسية للتلامذة للعمل عليها خلال هذه الفترة عبر تطبيق google classroom للمرحلتين التكميلية والثانوية وتطبيق google agenda للمرحلة الابتدائية.
2- يمكن لأهالي التلاميذ من الروضة الثالثة (PS3) حتى الصفوف النهائية، المجيء إلى المدرسة نهار غد لأخذ كتب اولادهم من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الواحدة بعد الظهر.
3- التخفيف قدر المستطاع من الاختلاط غير الضروري، وأخذ الحيطة والحذر عند الاختلاط الضروري.
4- الإهتمام الجدّي بالنظافة الشخصية وإستعمال المعقمات والمواد المطهرة.
5- الحدّ من المشاركة في التجمعات المكتظة والتخفيف من السلام المباشر والتقبيل.
6- المشاركة في توعية الأشخاص في البيئة المحيطة والإبتعاد عن الملوثات الصحية كالتدخين والأركيلة والأكل غير الصحّي، وتشجيع من كان خارج لبنان في البلدان التي تم ذكرها في تعليمات وزارة الصحة على الإلتزام بالحجر الصحي المنزلي.
7- في حال ظهور اي من العوارض التالية: الحرارة، السعال، إلتهاب الحلق، الرجفة، وجع الرأس، سيلان الأنف، تعب عام، وآلام جسدية، التواصل المباشر مع طبيب مختص أو مع الجهات المعنية، لا سيّما مع وزارة الصحة عبر الخطّ الساخن الذي تمّ تعميمه وهو ١٢١٤.
نسأل الله أن يمنّ الله علينا بالصحة والأمان وأن يلهم العلماء والأطباء لإيجاد الدواء لهذا الوباء، وليُعطِ وطننا نعمة السلام وراحة البال.
أسبوع مبارك للجميع

Date: March 2, 2020