غدًا الثَلاثاء 12 تشرين الثّاني يوم تدريس عادي

Information

بيان صادر عن الأمانة العامّة للمدارس الكاثوليكيّة:
 
” إلى إدارات المدارس الكاثوليكية .
عطفا على البيانات السابقة والتي شددت على ضرورة التجاوب مع المطالب العادلة واحترام الحق بالتعلّم ،
ومع الأخذ بعين الاعتبار قرار معالي وزير التربية ومسألة تأجيل الجلسة النيابية،
ومع مبادرة بعض الداعين للأضراب،
و تجاوبا مع تمنيات عدد من إدارات المدارس بضرورة متابعة الدروس للتعويض على المتعلمين، وبخاصة من هم في صفوف الشهادات الرسمية، ما فاتهم من دروس،
ترى الأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية أن تدعو المدارس إلى اعتبار الأوضاع الخاصة بكل منطقة واتخاذ القرار الذي يؤمن الحق بالتعلم وبخاصة سلامة الأسرة التربوية كلها
 
الأب بطرس عازار الأنطوني
أمين عام المدارس الكاثوليكيّة “
 
عليه يُعتبر يوم غد يوم تدريس عادي.
مع صلاتنا ومحبّتنا
الإدارة

Date: November 12, 2019

Jours de rattrapage des cours

Information

Date: November 11, 2019

بيان لجنة الأهل

Information

Date: November 8, 2019

إلى الأهل الكرام بيان توضيحي من الأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية

Information

أيّها الأحبّاء !
نظرًا للاسئلة التي وردت للأمانة العامّة من قبل بعض المديرات والمديرين في خصوص ما يحدث مؤخرًا من تحرّكات واحتجاجات ودعوات إلى التظاهر في عدد من المدارس والمناطق على مستوى متعلّمي المرحلة الثانويّة خصوصًا، يهمّ الأمانة العامّة للمدارس الكاثوليكيّة، انسجامًا مع شرعتها التربويّة وتماشيًا مع الأنظمة الداخليّة لكلّ من مدارسنا المتوافقة مع التوجيهات العامّة لوزارة التربية، أن توضح للإدارات ما يلي :
1- تدعم مدارسنا المطالب الحياتيّة العادلة والمحقّة للبنانيّين جميعًا من دون تمييز؛
2- تنأى مدارسنا بنفسها عن التجاذبات الحزبيّة والطائفيّة والإيديولوجيّة، وتحترم جميع المتعلّمين والعائلات المنتمين اليها ؛ وتحترم كذلك الحقّ في الاختلاف وترى في التنوّع بجميع وجوهه عامل إغناء إنسانيّ ؛
3- تحترم مدارسنا حقّ التظاهر السلميّ ضمن الضوابط القانونيّة، الذي كفلها الدستور اللبنانيّ في المادة 13
4- مدارسنا مسؤولة قانونًا عن سلامة كلّ متعلّم موجود في حرمها، وعليه لا تستطيع السماح لأيّ من المتعلّمين بالخروج من حرمها من دون موافقة أهله. لذلك يُطلب إلى المتعلّمين الراغبين بالتظاهر الانطلاق إلى التظاهرة من منازلهم مباشرة من دون المجيء إلى المدرسة، وعلى ذويهم إبلاغ إدارة المدرسة عن غياب ابنهم أو ابنتهم، وعليه يكونون مسؤولين بأنفسهم عن الدروس المعطاة في فترة غيابهم عن المدرسة.
5- تشجّع الأمانة العامّة إدارات المدارس على التعامل مع هذه المرحلة الحسّاسة من تاريخ وطننا بكثير من الحكمة والهدوء والتعقّل والترويّ والبعد عن الانفعالات، والانكباب على التعاطي مع المعطيات الواقعيّة التي تستجدّ في حركيّة مجتمعنا من باب استثمارها تربويّا لتعزيز الروح الوطنيّة وحسّ المواطنيّة الفاعلة، وذلك بخلق فسحات كافية من الحوار البنّاء والعميق والهادف، وبإطلاق مبادرات خلاّقة تسمح للمتعلّمين بالتعبير عما يجول في خاطرهم وما يرتسم في ذهنهم من تساؤلات واستفسارات، وتعزّز شعورهم بالفاعليّة المجتمعيّة من ضمن الإطار المدرسيّ الذي فيه يتفاعلون، وتنميّ لديهم بالوقت عينه الفكر النقديّ والمنطق التحليليّ والموضوعيّة في الحكم على الأمور.
ألهمنا الله العمل بهدي روحه القدوس، روح الحكمة والمشورة الصالحة، لنربيّ معًا أجيالاً تجدّد لبنان.
أبونا بطرس

Date: November 7, 2019

خاص الصّفوف الإبتدائيّة القسمين الأوّل والثّاني

Information

حضرة أهالي تلامذة القسمين الابتدائي الأول والثاني

ابتداءً من هذا اليوم ونزولاً عند رغبة العديدين منكم، أخذت الإدارة قرارًا بإرسال الواجبات التربوية عبر الـ agenda scolaire، على تطبيق sar official app أو على صفحة المدرسة الرسميّة www.sar.edu.lb فالرّجاء متابعة هذه الصفحة أقلّه مرّة يوميًّا لمعرفة المطلوب.

ملاحظة: في حال مواجهة أي مشكلة، يُطلب من حضرتكم إرسال ملاحظة على الرابط التالي: [email protected]

مع محبتنا وصلاتنا

Date: October 31, 2019

إستئناف الدّروس يوم غد الخميس 31 تشرين الأوّل

Information

تجاوبًا مع البيان الصّادرعن الأمانة العّامة للمدارس الكاثوليكيّة، تستأنف الثّانويّة الدّراسة كالمعتاد إبتداء من صباح يوم غد.
مع صلاتنا بأن يعطينا الرّب الأمان والسّلام

البيان الصّادر عن الأمانة العّامة للمدارس الكاثوليكيّة:

” مع الشكر لله الذي قبل صلوات المؤمنين والمؤمنات وصلوات أسرنا التربوية من أجل إيجاد حلول عادلة للأزمة التي عصفت بالوطن الرسالة،

ومع إطلالة بشائر الحلول بتحقيق الوعود والمطالب العادلة والتعهدات، تطلب الأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية من الإدارات ما يأتي:

1. دعوة الأهالي لإرسال اولادهم إلى مدارسهم صباح غد الخميس في 31 الجاري، للعودة إلى التدريس والتعليم، مع وجوب الحرص على سلامة أسرتكم وتعزيز الحوار والتفهّم والتفاهم بين الجميع.

2. اعتبار يوم الجمعة الأول من تشرين الثاني 2019، الواقع فيه عيد جميع القديسين، واستثنائياً لهذه السنة، يوم تدريس عادي لمباشرة التعويض عن ايام التعطيل القسرية.

الأب بطرس عازار الأنطوني
الأمين العام للمدارس الكاثوليكيّة “

 
 
 
Boost P

Date: October 31, 2019