الصّفوف الإبتدائيّة: زيارة مركز فوج المغاوير في رومية

Fêtes Nationales

الوطن …. ليس أرضًا نعيش عليها، ولكن هو كيان يعيش فينا! ويوم الاستقلال ليس كباقي الايام، وتاريخه ليس كأي تاريخ، إنما هو تاريخ صنعه رجال عظماء ولم تصنعه المصادفة. وهذه السّنة سنةٌ مميّزة لوطننا لبنان لمناسبة مرور 75 عامّا على نيلنا الاستقلال.
ولإحياء هذه المناسبة، أقامت ثانويّة الرّاهبات الأنطونيّات- مار ضومط، نشاطا تمثل بزيارة مركز فوج المغاوير في رومية. شارك في الزيارة طلّاب المرحلة الابتدائيّة بصفوفها كافّة حيث هنّأ المشاركون فوج المغاوير بعيد الاستقلال على طريقتهم الخاصة وقدّموا الورود لضباط وعناصر الجيش كما قام عناصر المغاوير بتوزيع الحلوى والعصير. وقد تخلّلت الزيارة عروض عسكرية نفّذها عسكريّو الفوج بمشاركة التلامذة الذين فرحوا بمراقبتهم ودُهشوا عند كلّ حركة. وأمام كلّ عرض، كان قائد الكتيبة يشرح ماهيّته. وأثناء تنقّلهم، شاهد التّلاميذ شجر الزّيتون الّتي تمّ زرعها تخليدًا لذكرى كل عنصر وضابط استشهد خلال تأديته واجبه؛ كما من زيارة متحف “نهر البارد” الّذي ضمّ أسلحة وصورًا وثيابًا تعود لعناصر تلك الحرب. وأخيرًا، ودّع الطلاب فوج المغاوير بعد أخذ الصور التذكارية معهم.
أوّل حبّ يغرس في قلوبنا منذ ولادتنا وحتّى موتنا هو حبّ الوطن، هذه الأرض التي حضنتنا بحنان ترابها، وجمال طبيعتها. لذا، نأمل من خلال هذه الزّيارة أن نكون قد رسّخنا القليل من حبّ الوطن في أذهان تلامذتنا.

Date: November 15, 2018