الصّفوف الابتدائيّة: تكريم الفنّان دريد لحّام

Hommage

بحضوره المميّز، ترافقه زوجته ولفيف من الفنّانين والإعلاميين، لبّى فنّان القيم والأخلاق الأستاذ دريد لحّام دعوة تلامذة الصفوف الابتدائية في ثانوية الراهبات الأنطونيات – روميه.
دخل المسرح بعيون مدهوشة، ويدين مفتوحتين يغمر بهما تلميذ ويسلّم ملهوفًا على آخر، على نغم تصفيق اربعمائة طفلة وطفل يعبّرون عن فخرهم باستقباله.
أرادوا تكريم “غوار الطوشة” فجسّدوا بعض مشاهد مسرحياته، وغنّوا بعض أغنياته، ورقصوا على “طقطيقاته” وألقوا له التحيّة محمّلة بالحب والإكرام. أضحكوه وأضحكوا أهلهم؛ ثم أبكوه وأبكوا الحضور ثمّ قدّموا “إلى مَن اختار أن يقبل تحدّي عيش قيم الحب والأخلاق”، درع تقدير ومحبّة، وزهور زهو وكرامة.
… وخرج الكبير من المسرح دامعًا مردّدًا كلمات الشكر، مكرّرًا أنّه أمضى أجمل لحظات حياته بين أطفال جعلوه يشعر من جديد بوجوده وجما الحياة.
صغارٌ هم … ولكن عظمة ذلك الفنان رسّخت فيهم التزامًا وإدراكًا لمسؤوليّة سيورثونها لأولادهم في المستقبل، فجاء عملهم مليئًا بذلك الحي الّذي حمله “دريد” في قلبه!

Date: June 12, 2019

PS: Merci la terre!

Agenda Culturel

Nos petits de la petite section ont organisé à l’école la journée internationale de l’environnement. Bravo!

Date: June 10, 2019

أنا بطل

Sorties Religieuses

البابا فرنسيس: “الدعوة هي مسيرة تدوم مدى الحياة…لا تخف من قبول التّحدي عن إعلان الدعوة إلى الحياة المكرّسة وإلى الكهنوت والى عيش الحياة المسيحية. فالكنيسة بحاجة إلى هذه الدعوات”
أن نقبل التحدي هو أن نكون أقوياء بيسوع الذي يقوينا، أن نكون أبطال به حتى بضعفنا.
هذا ما عشناه، نحن تلامذة الصفوف الثانوية، بنهار ” أنا بطل” التي نظمته لنا لجنة التعليم المسيحي لنعيش مسيرة تعرّف على بنوّتنا لله وعلى كيفية عيش هذه البنوة من خلال مواضيع مع الاخت رولا فغالي وشهادات الحياة مع المهندس ايلي طوق والشدياق جو عيد ومع العمل الرعوي الجامعي وجمعية الكتاب المقدس والراهبات. وتوّج هذا النهار بالذبيحة الالهية مع الاب مارتن عيد. ومع رتبة الارسال انطلقنا بعنصرة جديدة صوب العالم حاملين كلمته نتكلم ونرنم مجد الله الأب والابن والروح القدس. امين.

Date: June 7, 2019

الثّالث أساسي: قدّاس الشّكر

Sorties Religieuses

بعد الاحتفال بالمناولة الأولى برعاياهم،احتفل تلامذة الثالث الاساسي بقداس شكر في المدرسة مع اهلهم حيث قدّموا نواياهم و ذواتهم مهلّلين شاكرين الرّب على كلمته و القربان المقدّس.
دمنا سفراء حبّ نعكس وجه الرّب!

Date: June 3, 2019

الصّف الثّاني أساسي: نشاطات ترفيهية وتثقيفيّة

Agenda Culturel

من قلبي و روحي بنادي
أجدادك مع أجدادي
خلّي يولع أرض الدّير
بالتّحدي و حبّ الخير
لأنّهم الخير و البركة،لأنّهم العطاء والمحبّة وتكريما” للجدّ والجدّة، أقام تلامذة الصّف الثّاني ألأساسي في ثانوية مار ضومط للرّاهبات الأنطونيّات نشاطا” ترفيهيّا” تثقيفيّا”على مدرّج ألثاّنويّة، دعا اليه ألتّلامذة أجدادهم و جدّاتهم حيث تباروا بألعاب قديمة كطاولة الزّهر و “لعب الورق” كما تنافست ألجدّات في عصر أللّيمون و نشر الغسيل و نقر الكوسا و تنقاية ألعدس على وقع هتافات ألتّشجيع و الحماس من أحفادهنّ.
وكان للتّلامذة مساحة خاصّة بهم بحيث تنافسوا على شدّ الحبل و نقل الطّابة في الملاعق.
وقد قدّم الاحتفال ألممثّل القدير السّيد يوسف حدّاد بحيث أضاف عليه جوّا من الفرح والضّحك
وفي نهاية ألاحتفال، تمّ اختيار أصغر جدّة و تمّ توزيع الجوائز على الرّابحين ولأنّ المشاركة هي هدف تربيتنا فقد تشارك الأولاد و أجدادهم لقمة محبّة.

Date: May 31, 2019

إليك الورد يا مريم يهدى من أيادينا

Sorties Religieuses

بمناسبة اختتام شهر أيّار، شهر تكريم أمّنا العذراء، إحتفلت إدارة الحضانة بتطواف نهار الخميس 30 أيّار، حيث حمل الأولاد زهورًا قدّموها للعذراء مريم سيّدة لبنان، عربون شكر ومحبّة.

Date: May 30, 2019